التعذيب
يعود أصل البيتزا إلى الوقت الذي ظهرت فيه الخميرة والعجين الحامض الأول في مصر القديمة منذ عدة آلاف من السنين. في اليونان القديمة ، بدأوا في خبز العجين مع التوابل ، والتي يمكن أن تستخدم كخضروات ، ولحوم ، وزيتون ، ومنتجات ألبان ، إلخ.
تم استدعاء البيتزا اليونانية.

في الواقع ، ما يعتبر تقليديًا طبقًا إيطاليًا وطنيًا تم استعارته من الإغريق. الذين ، بالإضافة إلى جميع المواهب التي نعرفها ، اشتهروا أيضًا بكونهم خبازين ممتازين. كانوا أول من وضع الجبن على الكعك المسطح المصنوع من العجين الخالي من الخميرة ، وكان الطبق المبتكر يسمى "بلاكونتوس" أي "الخبز المسطح" ، بالإضافة إلى الغرض المباشر منه ، فقد كان يستخدم أيضًا كطبق. منذ ذلك الحين ، تم إخبار الكثير من الأساطير عن النموذج الأولي للبيتزا الحديثة. يدعي أحدهم أنه مع زيادة تكوين مكونات "placuntos" كان يسمى "plaque" ، والتغييرات نفسها تم إجراؤها بواسطة الرومان. تفسير آخر للقصة يشير إلى الفيلق الروماني الذين ، عند عودتهم من فلسطين ، أحضروا طبقهم المفضل "picea" ، والذي يشبه الخبز المسطح مع الجبن والخضروات. تم العثور على أوصاف نظائرها من البيتزا الحديثة وفي الكتاب القديم "Apicia". ويتناول أحد الفصول طبق يتكون من عجين يوضع عليه الجبن والثوم وزيت الزيتون واللحوم والمكسرات والفلفل والنعناع. الرومان ، الشرهين المشهورين وأساتذة الجمع بين غير المتوافق ، بيتزا بكثرة مع العسل وأوراق الغار.

كانت البيتزا غذاء لعامة الناس ولم تختلف في طقوس التحضير وتطور الاستهلاك. في المصطلحات الحديثة ، كانت البيتزا خبزًا عاديًا ، "ساندويتش" ، "ساندويتش". في إيطاليا في العصور الوسطى ، كانت البيتزا وجبة عادية للفقراء ، ولم تختلف كثيرًا. تم بيع البيتزا في الشوارع ، مقطوعة عن قطعة من قشرة كبيرة ؛ البيتزا كانت مليئة بالأنشوجة والفطر فقط. أكلوا البيتزا على الفطور والغداء. كان تحضير البيتزا الريفية أسهل في التحضير: كان العجين مُتبّلًا بزيت الزيتون أو الزيتون أو لا شيء على الإطلاق. أطلق سكان المدينة على هذه البيتزا اسم "فوكاتشيا" ، أي الخبز المسطح ، مؤكدين أن البيتزا الحقيقية لها وصفة أكثر تعقيدًا. الآن تحتل "فوكاتشيا" مكانها الصحيح في المطبخ الإيطالي ، وهي إضافة إلى أطباق اللحوم.

"ولكن ماذا عن الطماطم؟" - تسأل. وفي الحقيقة ، من الصعب جدًا على الشخص الحديث تخيل بيتزا بدون هذا المكون. ومع ذلك ، لا تنس أن الطماطم ظهرت في أوروبا بعد وقت طويل من ظهور الفيلق الروماني ، ولم تبدأ إضافتها إلى الطبق الموصوف إلا في القرن السابع عشر. خلال هذه الفترة ، وبفضل البحارة النابوليتانيين ، بدأت البيتزا مسيرتها عبر أوروبا.

بمرور الوقت ، أصبح حشو البيتزا أكثر تنوعًا ، وتم اختراع العديد من إصدارات الحشو ، بما في ذلك الطماطم المستوردة من العالم الجديد كمكون رئيسي.

نابولي هي نوع من مهد البيتزا. أصبح رائدا في مزيج الخبز - الطماطم - الجبن - وشيء آخر. تم افتتاح أول مطاعم بيتزا في نابولي ، ومن هناك بدأ موكب البيتزا المنتصر حول العالم. في إيطاليا في ذلك الوقت ، كان يُطلق على طعام الخبز المسطح "pizzaioli" وكان يعتبر طعامًا لعامة الناس. غالبًا ما كانت عبارة عن عجينة مغطاة بطبقة من الطماطم ، ومرش عليها بزيت الزيتون ورش البردقوش. كان الجبن يعتبر ذروة الرفاهية في "صانع البيتزا". تم بيعها من قبل الباعة الجائلين من الصناديق المعدنية ، والتي كانت تلبس في الغالب على الرأس على طول شوارع المدينة وغالبًا ما يتم إقراضها للسكان المحليين.

ربما كان من الممكن أن يستمر هذا إلى أبعد من ذلك ، إذا لم يخالف ملك صقلية فرديناند القواعد في عام 1772 ولم أقم بزيارة متخفية في الليل في نابولي ، صانع البيتزا المحلي أنطونيو تيستا ، الملقب بالرعد.وقد هُزم حقًا بسبب تنوع الأطباق ، وكان مسرورًا بجودة تحضيرها. سرعان ما وجد الطهاة الملكيون اتجاهاتهم ، وذهبوا في "استطلاع" إلى سفح جبل فيزوف ، وحصلوا على الوصفات ، لكنهم لم يتمكنوا من إدخال أطباق جديدة في القائمة الملكية. اعترضت الملكة ، التي لم ترغب حتى في لمس "طعام العامة".

لقد مرت أكثر من مائة عام. أراد الزوجان الملكيان ، أثناء وجودهما في مقر إقامتهما الصيفي في نابولي ، تجربة هذا الطبق المحلي. وفي عيد ميلاد مارغريت سافوي الجميلة ، زوجة الملك أمبرتو الأول ، الذي أصبح رئيسًا للمملكة الإيطالية الموحدة حديثًا ، تم استدعاء بيزايولو رافاييل إسبوزيتو وزوجته روزينا براندي إلى المحكمة. وفقًا للأدلة الباقية ، فقد صنعوا ثلاثة أنواع من البيتزا. تضمنت إحداها طماطم وجبن موزاريلا وريحان بنفس ألوان العلم الإيطالي: الأحمر والأبيض والأخضر. أحببت الملكة هذه البيتزا بشكل خاص ، وسمحت لها بتسميتها باسمها ، وبالتالي بدأت قانون الطهي. أمرت الملكة بخبز بيتزا "مارجريتا" فقط في أفران قصرها في كابوديمونتي. ولكن سرعان ما تم حل هذا النظام ، مثل معظم المراسيم الأخرى في إيطاليا ، في عصيان شعبي ثوري. أصبح "مارجريتا" الطبق المفضل لدى جميع الإيطاليين - من الصيادين إلى الماركيز. بمرور الوقت ، يظهر عدد متزايد من الأصناف الجديدة لهذا الطبق - هذه بيتزا تعتمد على المعجنات القصيرة ، وتعتمد على عجينة دقيق الذرة غير المخمرة (جنوة) ... ، وأصبحت الطبقة أكثر تنوعًا.

بعد التغلب على حواجز اللغة والاختلافات الثقافية ، أصبحت البيتزا أول طعام عالمي حقًا. في الهند ، يفضلون إضافة مخلل الزنجبيل ولحم الضأن المفروم وخثارة الفاصوليا إليه. في اليابان ، يحبون البيتزا مع الثعابين والحبار ، في باكستان - مع الكاري الحار.
يفضل الكوستاريكيون بيتزا جوز الهند ، بينما يفضل البرازيليون البازلاء الخضراء. للذواقة ، يتم تقديم البيتزا مع الهندباء والمحار وجراد البحر والكافيار. هناك بيتزا تستخدم كحلوى - منقوعة في المربى ، مع التفاح ، مع رش البودرة.
في أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين ، جلب الإيطاليون وصفات البيتزا والتقاليد إلى أمريكا. وبسرعة كبيرة ، أصبحت البيتزا من الأطباق الأمريكية المفضلة.

تختلف البيتزا الأمريكية عن البيتزا الإيطالية في اختيار أكثر حرية للمكونات ، ومجموعة متنوعة من الحشوات لطبق واحد ؛ كما أنه يختلف في وقت الطهي ودرجة الحرارة. يُعتقد أن البيتزا الأمريكية رقيق بالتعريف. لكن في الواقع ، تعتمد "رقة" العجين على البيتزا التي تفضلها: رقيقة أو رقيقة. في البيتزا الأمريكية ، يعد العجين مشاركًا كاملًا في الطبق ، وعند اختيار الحشوة ، يجب على المرء أن يأخذ في الاعتبار مذاقه. هناك حقيقة مثيرة للاهتمام وهي أن البيتزا الرقيقة لم يتم اختراعها في أمريكا ، ولكن في جزيرة صقلية: البيتزا الصقلية تُخبز منذ فترة طويلة على عجينة رقيقة.

من السهل شرح سبب إعجاب سكان المدن الكبرى بالبيتزا: للمزيج الفريد من البساطة الظاهرة والثراء الذواقة حقًا ، من أجل المنفعة ، لأن الخضار والفواكه واللحوم والمأكولات البحرية المعدة بشكل صحيح والمخبوزة بسرعة تفقد جزءًا صغيرًا من الفيتامينات ، ولكن يتم امتصاص الباقي بشكل أسرع.

والتي تعد أيضًا ميزة مهمة للبيتزا ، فهي لا تفقد مذاقها وصفاتها الجمالية أثناء النقل. لذلك ، يعد طلب البيتزا في المنزل أو توصيلها إلى المكتب من أكثر الطرق شيوعًا لإشباع الجوع وإعداد نفسك لإنجازات جديدة.

ينصح خبراء التغذية بتناول البيتزا على الغداء أو العشاء مرة واحدة على الأقل في الأسبوع ، لأن الحصة المعتادة من "مارغريتا" هي ثلث كمية الطعام اليومية التي يتناولها الشخص.

بشكل عام ، يوجد في إيطاليا اليوم أكثر من ألفي اسم من أنواع البيتزا المختلفة. منذ وقت ليس ببعيد ، تم تثبيت علامة الجودة الخاصة للبيتزا - D.O.C. ، والتي يتم إعدادها وفقًا للقواعد الكلاسيكية فقط.
25 أكتوبر هو عطلة احترافية للبيتزاولز (هكذا يطلق على من يطبخون هذا الطبق في إيطاليا)إذن ماذا يسمي الإيطاليون المعاصرون البيتزا الحقيقية؟ من الأسهل الإجابة على السؤال - ما الذي يسمونه التزييف. كل ما لم يتم تحضيره في إيطاليا. البيتزا الحقيقية ، في رأيهم ، لها قشرة رقيقة ، وحشواتها عبارة عن جبن موزاريلا مصنوع من حليب الجاموس وأنواع خاصة من الطماطم. في شكل إضافات ، وفقًا للوصفات الأصلية ، يُسمح فقط بزيت الزيتون والريحان والأوريغانو والثوم. عجينة البيتزا لا تتدحرج بل تدور وتلقى.

هناك ثلاثة أنواع من البيتزا الحقيقية في إيطاليا:

* "مارينارا" - زيت زيتون ، طماطم ، ثوم ، زعتر.
* "مارغريتا" - جبنة موزاريلا طازجة مصنوعة في جبال الأبينيني الجنوبية ، مثل طماطم سان مارزانو الشبيهة بالخوخ والريحان ؛
* "مارغريتا إكسترا" - طماطم كرزية وجبنة موزاريلا مصنوعة من حليب الجاموس

من المعتاد طهي البيتزا الإيطالية على درجة حرارة 200-215 درجة في أفران تعمل بالحطب.

الإيطاليون ، الذين يعشقون طبقهم الوطني ، يحمونها بكل طريقة ممكنة من التزوير. لا يزال؟ في الواقع ، يوجد اليوم أكثر من 23000 مطعم بيتزا في البلاد. من السهل أن تفقد الوصفات الكلاسيكية بهذا الحجم الهائل. وبالتالي ، أصبحت بيتزا نابولي مؤخرًا محمية بموجب القانون. والتي توفر فقط شكل دائري يصل قطره إلى 35 سم. يحدد نوع الخميرة والملح والدقيق والطماطم المستخدمة في تحضير الطبق.

يولى القانون اهتمامًا خاصًا لإعداد بيتزا "إكسترا مارغريتا" ، والتي يجب أن تحتوي بالتأكيد على جبن موزاريلا خاص بجنوب إيطاليا. يُمنح أصحاب المطاعم الذين يمتثلون للمتطلبات الموضحة أعلاه الإذن بتمييز طعامهم بختم STG ، والذي يضمن جودة وأصالة الوصفة التقليدية.

كل الوصفات

© Mcooker: أفضل الوصفات.

خريطة الموقع

ننصحك بقراءة:

اختيار وتشغيل صانعي الخبز